منتديات ألوان سعيدة للثقافة والابداع




 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخولمجلة ألوان سعيدة

شاطر | 
 

  أسبــــــــــــــاب ظهـــور حب الشبــــاب وعـــلاجه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سعيدة
المديرة
المديرة


انثى
عدد الرسائل : 877
العمر : 34
الموقع : www.lixow.com/Fati_SAIDA
العمل/الترفيه : الرسم ,تصميم الأزياء
المزاج : ثماااااااام
السٌّمعَة : 9
نقاط : 1914
تاريخ التسجيل : 18/02/2009

مُساهمةموضوع: أسبــــــــــــــاب ظهـــور حب الشبــــاب وعـــلاجه    الخميس يوليو 08, 2010 3:30 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يحدث خلال فترة المراهقة
لأن الهرمونات تكون متباينة (وهي بصفة أساسية الأندروجين الذي يزيد من مقدار الزيوت الجلدية) تدور في الدم بمعدلات أعلى.
2- يحدث حب الشباب أو يصير أسوأ مع وجود حالات أخرى تتضمن تتغيرات هرمونية ، ومنها: أ- خلال الأيوبع الذي يسبق الحيض. ب- الحمل. ت- إستخدام حبوب منع الحمل. معلومة: تحتوي أغلب حبوب منع الحمل على هرمونين (بإستثناء الحبوب الخفيفة التي تستخدم في فترة الرضاعة والتي تحتوي على نوع واحد فقط) وهما هرمون الأستروجين الانثوي الذي يسبب حب الشباب وأيضآ على هرمون البروجسترون الأنثوي الذي يجعلها أسوأ ث- أحيانآ أثناء بداية سن اليأس في عمر الأربعين لدى 5% من الناس و 1% من الرجال.
3- بكتيريا "البروبيو".
4- بعض العقاقير وهي : أ- تناول المنشطات البانية للعضلات ( المنشطات الستيرويدية) والتي يتعاطها عادة رياضيو كما الأجسام. ب- إستخدام كريمات أو زيوت مستحضرات التجميل. ت- عقار "الفينيتوين" (phenytoin) المضاد للصرع. ث- عقار "الريفامبيسن" (rifampicin) المضاد لمرض السل. ج- فيتامين B12 المضاد لفقر الدم. ح- عقار الليثيوم ( Lithium) المضاد للإضكرابات النفسية.
5- المواد الكيميائية في أماكن العمل كالزيوت الصناعية. 6- يجد الطباخون والدلكون في السونا أو الساونا أن الحرارة العالية والبيئة الرطبة تزيدان من حب الشباب.
7- التوتر : حيث تتعب البشرة (على حد قول الخبراء) العلاج الصحيح لحب الشباب في البداية يجب على كل شخص يمر في مرحلة المراهقة أن يعلم أن ظهور حب الشباب في هذه المرحلة من العمر هو أمر طبيعي. لذا عليك التعامل مع هذه الحبوب بهدوء وصبر لعلاجها وتجنب وقبل البدء بذكر طرق العلاج يجب علينا فهم الحقائق التالية : - إن المداومة على تعقيم البشرة المعرضة لملوثات الجو هي الخطوة الأولى للعلاج. - الامتناع عن اللمس واللعب بهذه الحبوب لإخراج ما بها من مادة بيضاء ، لأن هذا ما يؤدي إلى زيادة عدد الحبوب وترك أثر بعد اختفاء الحبة نفسها. - في مرحلة البلوغ تبدأ الهرمونات في تحفيز الغدد الدهنية الموجودة في الجلد فتكثر الإفرازات الدهنية التي تسبب انسداد مسامات الجلد ومع وجود خلايا الجلد الميتة تتكون نتوءات خارجية على الجلد ذات رؤوس سوداء أحيانا وفي بعض الأحيان تفتح هذه المسامات ؛ وهو ما يسمح للجراثيم بالدخول فيؤدي ذلك إلى التلوث فتظهر تلك الحبوب علاج حب الشباب: - خلط اللبن باللماء عند غسيل الوجه فهذا يساعد على تعقيم البشرة ومنع ظهور حبوب جديدة.
- استخدام نبات وورق الكافور، حيث إنه يعتبر من المواد المعقمة للبشرة: وذلك بوضع ماء مغلي على ورق الكافور وتغطيته لمدة 3 - 4 ساعات وتصفيته بعد ذلك بقطعة من الشاش ومزجه بعد ذلك بقليل من خل التفاح الطبيعي ووضعه في الثلاجة وتغسل به البشرة يوميًّا.
- استخدام الخميرة يساعد في منع ظهور الحبوب لاحتوائها على فيتامين "ب" الهام جدا للبشرة لذلك ينصح بتناول3 ملاعق من الخميرة ( خميرة الخبز التي تعجن أو الخميرة الطبية) مع كوب من اللبن يومياً والله ولي التوفق


[URL="http://admf.cc/BJGVAXH"]FREE Social Promotion[/URL]





<iframe width="640" height="480" src="http://www.youtube.com/embed/6HsK-iIhxW4" frameborder="0" allowfullscreen></iframe>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alwansaida.ahlamontada.net
 
أسبــــــــــــــاب ظهـــور حب الشبــــاب وعـــلاجه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ألوان سعيدة للثقافة والابداع  :: منتدى حواء :: العناية بالشعر والبشرة-
انتقل الى: