منتديات ألوان سعيدة للثقافة والابداع




 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخولمجلة ألوان سعيدة
شاطر | 
 

 علاج وشفاء طبيعي لحب الشباب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سعيدة
المديرة
المديرة


انثى
عدد الرسائل: 883
العمر: 31
الموقع: www.lixow.com/Fati_SAIDA
العمل/الترفيه: الرسم ,تصميم الأزياء
المزاج: ثماااااااام
السٌّمعَة: 9
نقاط: 1920
تاريخ التسجيل: 18/02/2009

مُساهمةموضوع: علاج وشفاء طبيعي لحب الشباب   الخميس يوليو 08, 2010 8:08 pm

حب شباب
علاج وشفاء طبيعي لحب الشباب
إعداد: خبير التغذية والقزحية رائد طليمات

خبير التغذية والقزحية رائد طليمات هو خبير التغذية الوحيد العربي في الشرق الأوسط الذي يستشيره أجانب من الكثير من الدول الغربية لأمراض مستعصية. لائحة جزئية بالدول التي وردتنا منها هذه الإستشارات....



هل تعلم أنه يمكن شفاء حب الشباب بنظام تغذية مناسب دون أية أدوية كيماوية أو خلطات عشبية سرية مستوردة ومكلفة؟ نحن لسنا في مجال تسويق أي أدوية كيماوية أو خلطات سرية أو حبوب فيتامينات أو أعشاب أو غيره كما هو شائع حاليا. نحن نؤمن بأن:

المعدة بيت الداء والحمية رأس كل دواء

طريقة العلاج الطبيعي المشروحة في هذه الصفحة لحب الشباب وغيره من الأمراض لن تلقى ترحيبا إعلاميا على الرغم من فعاليتها. هذه الطريقة غير مكلفة وليس فيها أي ربح لشركات أدوية أو تجار أعشاب لأنها تعتمد على الغذاء فقط, لذلك ليس هناك أي حافز مادي من قبل أي جهة علمية أو طبية أو إعلامية لنشر هذه العلوم بين المرضى.



ماهو حب الشباب؟

حب الشباب هو مشكلة جلدية تظهر بشكل خاص في الوجه والظهر. مع أن حب الشباب يمكن أن يسبب ألم ولكن هذه المشكلة تبقى بشكل رئيسي مشكلة جمالية بالنسبة لمعظم المرضى.

العديد من العوامل تؤدي إلى ظهور حب الشباب أو تسبب تفاقمه. هذه العوامل هي: الغذاء (مع أن الأطباء التقليديين يرفضون أي علاقة بين الغذاء وحب الشباب), الهرمونات, الإلتهابات المعوية المزمنة والحالة النفسية. غالبية الأشخاص الذين يصابون بحب الشباب تتراوح أعمارهم بين 15 و 25. ولكن النساء والرجال فوق سن 25 يمكن أحيانا أن يصابوا بحب الشباب.



علاج حب الشباب في الطب الغربي والطب التقليدي

أطباء الجلدية عادة يعالجون حب الشباب بالمراهم والمضادات الحيوية وفي السنوات الأخيرة بدأت معالجة حب الشباب بالليزر وهي عملية مكلفة وغير مضمونة النتائج. المشكلة في حب الشباب تنبع من المعدة والأمعاء (المعدة بيت الداء) كما هي الحال في معظم الأمراض وما ظهر من حب الشباب على الوجه هو فقط رأس جبل الجليد. والعلاج الجذري والدائم لحب الشباب لا يمكن أن يكون صحيحا إلا إذا عالج المشكة من جذرها, أي من المعدة. الكثير من الأطباء يقولون أن حب الشباب له علاقة بالهرمونات وليس بالتغذية, ولكن ألا يصنع الجسم هرموناته من الغذاء؟ فمن الطبيعي أن الأغذية السيئة تؤدي إلى أن يصنع الجسم هرمونات سيئة والأغذية الجيدة النظيفة تؤدي إلى أن يصنع الجسم هرمونات جيدة. علاجات حب الشباب في الطب الغربي التقليدي يمكن تصنيفها على أنها طب من الدرجة الأولى والثانية من بين درجات الطب السبعة. علاجات حب الشباب الطبية التقليدية هي مكلفة وغير فعالة في غالب الأحيان وغالبيتها لها تأثيرات جانبية سيئة.



حب الشباب والطب الصيني

الوجه يعتبر في الطب الصيني هو أكثر المناطق رخاوة في الجسم (أنثى = ين) ولذلك فإن تناول الأغذية التي هي من نوع أنثى (ين) مثل السكر والشوكولاه والفواكه الحلوة مثل العنب والكرز وأهم من كل ذلك الدجاج المهرمن بكثرة سيؤثر أول مايؤثر على الوجه وستبدأ المشاكل الصحية بالظهور في الوجه على شكل حب شباب. من الضروري التنبه إلى أن سبب حب الشباب يكمن في الأمعاء وعلاج حب الشباب الجذري أيضا يكمن في الأمعاء أي في نوع الغذاء الذي نتناوله. عندما نفهم هذه المبادئ, نستطيع فهم تأثير كل نوع من الغذاء الذي نتناوله على صحتنا. مثلا: البقدونس من الخضار من نوع (أنثى = ين = يسبب توسع). هذا هو السبب في أن تناول التبولة لمريض حب الشباب سيزيد المشكلة ويجعل حب الشباب يظهر بشكل أكبر وأسرع, هذا لأن حب الشباب هو مرض من نوع أنثى أيضا وسيصبح أسوء عند تناول البقدونس.



علاج وشفاء حب الشباب الطبيعي

من الممكن شفاء حب الشباب تماما عند إتباع نظام تغذية مناسب يعيد للجسم توازنه وبالتالي تستعيد بشرة الوجه نظافتها ومرونتها وتماسكها. إذا عرفنا أن حب الشباب هو مرض من نوع ين (أنثى) وليس يانغ (ذكر) وتجنبنا الأغذية التي هي من نوع ين (أنثى) متطرف وأكثرنا من الأغذية التي هي من نوع يانغ (ذكر) فسيتم شفاء حب الشباب تدريجا ونهائيا بطريقة جذرية ونهائية وسليمة ليس لها أي مخاطر. هناك بعض الأغذية التي تنظف الأمعاء من أية التهابات أو إضطرابات قد تكون هي وراء مشكلة حب الشباب وهذه الأغذية ستساعد في الشفاء من حب الشباب التام وتعيد للجسم نضارته وحيويته. من الجدير بالذكر أن تناول الأغذية المهرمنة (الهرمونات التي تسرع النمو هي أيضا من نوع أنثى) مثل الدجاج المهرمن وغيره من الأغذية, تزيد من تفاقم مشكلة حب الشباب وتزيد انتشاره في العالم.



علاجات إضافية لحب الشباب

بالإضافة للنظان الغذائي المناسب لحب الشباب تتضمن النصائح الغذائية على بعض العلاجات المنزلية التي تخفف من ظهور حب الشباب في الفترة الأولى من اتباع النظام الغذائي. بما أن تأثير الغذاء على شفاء حب الشباب سيحتاج لعدة أيام على الأقل لكي يشعر المريض بالتحسن, هذه العلاجات المنزلية لها تأثير إيجابي فوري على المناطق المصابة بحب الشباب في الجسم وستسرع الشفاء من مشكلة حب الشباب نهائيا.



الماكروبيوتيك وحب الشباب والطب الطبيعي

غالبية الناس يظنون أن إتباع نظام الماكروبيوتيك يعني بالضرورة تناول الأغذية اليابانية. هذا ليس صحيحا. هناك بعض الأغذية التي تشكل جزءا من نظام الماكروبيوتيك مثل الميسو والأوميبوشي والجوماشيو الغير متوفرة في منطقة الشرق الأوسط أو متوفرة بسعر باهظ. نحن لدينا في الشرق الأوسط أغذية محلية ذات فوائد تكافئ فوائد هذه الأغذية اليابانية. هذه الأغذية المحلية رخيصة الثمن ومتوفرة في كل مكان ويمكنها أن تعوض عن الأغذية اليابانية المذكورة. يجب على المريض أولا أن يفهم مبدأ الماكروبيوتيك ومبدأ التوازن في الماكروبيوتيك (ين ويانغ) أو (ذكر وأنثى) حتى يستطيع فهم حالته الصحية التي أدت إلى ظهور مرض حب الشباب. وبالتالي علوم الماكروبيوتيك ستساعد المريض على فهم طبيعة الأغذية واختيار الأغذية التي تناسب حالته الصحية وتشفيه من حب الشباب. يرجى قراءة إذا كان نظام الماكروبيوتيك يدعو لتناول الأغذية المحلية, فلماذا ينصحنا خبراء الماكروبيوتيك بتناول الأغذية اليابانية؟

حب الشباب ونظام رقم 7 في الماكروبيوتيك



حب الشباب والهرم الغذائي

المعدة بيت الداء والحمية رأس كل دواء, وهذا صحيح حتى لمرض حب الشباب. ولكن بعض الأغذية ستفيد مريض حب الشباب وتحد من انتشار المرض وتساعد على الشفاء التدريجي, وأغذية أخرى ستزيد وتسرع من انتشار حب الشباب وتجعل المشكلة أسوء مثل البقدونس والخس والسكر. الهرم الغذائي هو فقط خطوط عامة وعريضة عن التغذية وليس فيها أية معلومات مفيدة للشفاء من حب الشباب أو غيره من الأمراض.



حب الشباب وحبوب الفيتامين والمعادن

الغذاء دائما أفضل دواء. عند إتباع نظام تغذية مصمم خصيصا لمريض حب شباب, ليس هناك ضرورة لتناول أية حبوب فيتامين أو معادن إضافية. بعض الفيتامينات والمعادن قد يكون لها تأثير سلبي على حب الشباب عندما يتم تناولها بشكل عشوائي أو بكميات كبيرة. مثلا, فيتامين C والحديد سيكون لهما تأثير سلبي كبير على مريض حب الشباب. وذلك لأن كلاهما من نوع(أنثى = ين) وسيسرعان انتشار حب الشباب لأن حب الشباب هو مرض من نوع أنثى أيضا وسيصبح أسوء عند تناول فيتامين C أو الحديد.


منقول للافادة


[URL="http://admf.cc/BJGVAXH"]FREE Social Promotion[/URL]





<iframe width="640" height="480" src="http://www.youtube.com/embed/6HsK-iIhxW4" frameborder="0" allowfullscreen></iframe>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alwansaida.ahlamontada.net
 

علاج وشفاء طبيعي لحب الشباب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
» علاج السعال والزكام بالمنزل،اسرع علاج للسعال بالبيت
» تقليد الشباب للغرب
» ما هو الشي الذي يعجب البنات في الشباب
» عشان اطفي نار زببوة الشباب كسوسة البنات
» نكت عن البنات اسرعو ايها الشباب...... عذرا يا بنات

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ألوان سعيدة للثقافة والابداع  :: منتدى حواء :: العناية بالشعر والبشرة-